قاهرة المعز – مدينة الثقافة والجمال والتاريخ

مدينة القاهرة


القاهرة – مدينة ثقافية غنية
القاهرة - العاصمة المصرية هي مكان رائع تجتمع فيه الكثير من الاماكن السياحية الترفيهية والثقافية والتاريخية وتعتبر من اهم المدن السياحة في مصر. وتشتهر هذه المدينة بأجوائها الشعبية وحياتها الليلية حيث أن المقاهي والكورنيش توفر مشاهدة النيل للزوار في المساء. تقدم مدينة القاهرة إلى زوارها فنادق فخمة وأماكن اقتصادية وتناسب الجميع بالإضافة الى المطاعم المميزة والاسواق وغيرها من المقومات التي تؤهلها لتكون احدى اهم الوجهات السياحية في العالم.
تقع هذه المدينة الحضارية على شاطئ نهر النيل، ويوجد في وسطها ميدان التحرير والمتحف المصري الواسع، وهو مجموعة من الآثار الفرعونية القديمة بما في ذلك المومياوات الملكية ومتحف الملك توت عنخ آمون. وبجاورها، تقع الجيزة وهي موقع الأهرامات الشهيرة وأبو الهول ما يرجع تاريخها إلى القرن 26 قبل الميلاد. وبرج القاهرة الذي يصل ارتفاعه إلى 187 متراً الذي يعد من أبرز معالم القاهرة ويقدم مشاهد جذابة إلى المدينة.

افضل الوجهات السياحية في القاهرة
تحتضن مدينة القاهرة كثيراً من المناطق السياحية في داخلها والتي تجذب العديد من السيّاح لحجز الكثير من الرحلات إلى القاهرة سنوياً من مختلف أنحاء العالم، ومن أفضل هذه الوجهات:
أهرامات الجيزة بالقاهرة

احجز رحلات طيران الى القاهرة وقم بزيارة هذه الاهرامات التي تعد من احدى أهم عجائب الدنيا السبعة واحدى أكبر الغاز التاريخ القديم والحديث. تقع اهرامات الجيزة على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل وتعد من اهم الوجهات السياحية في القاهرة.
ابو الهول

ابو الهول هو تمثال لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان ويعتقد أن قدماء المصريين بنوه في عهد الفرعون خفرع 2558-2532 قبل الميلاد. هو أقدم المنحوتات الضخمة المعروفة. يعتبر هذا التمثال وما حوله من الأهرامات من اهم المناطق السياحية في القاهرة. ننصحكم بحجز رحلات الى القاهرة لزيارة هذه المعالم التاريخية.
القرية الفرعونيّة
القرية الفرعونية هي من أقدم الوجهات التاريخية في القاهرة. هي مكان مثالي للمعرفة بالتاريخ المصري وحضارة الفراعنة واكتشاف انماط الحياة التي كانت سائدة في تلك العصور. لا تنسى زيارة القرية الفرعونية عند زيارة القاهرة.
خان الخليلي

هو وجهة جذابة للسائحين والمصريين على حدا سواء، ويضم سوق خان الخليلي معروضات من الأعمال اليدوية كالنحاسيات والمصنوعات الخشبية وغيرها من التحف والهدايا التذكارية التي تستهوي الزائرين لزيارة هذه المدينة. قم بحجز رحلات طيران إلى القاهرة واستمتع بهذه المناظر الفنية.
برج القاهرة

يوفر لكم برج القاهرة اطلالة رائعة على مدينة القاهرة بمعالمها واحيائها حيث يصل ارتفاعه الى 187 متراً وهو بذلك اعلى من اكبر هرم موجود في الجيزة. يقع البرج في قلب مدينة القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل ويضم في قمته مطعم فريد من نوعه. زيارة برج القاهرة ممتعة خلال الرحلات إلى القاهرة.

قصر عابدين

يعد قصر عابدين من أشهر الوجهات السياحية في القاهرة. فهو بلا شك تحفة معمارية تاريخية رائعة. تم تحويل القصر الى متحف ويزوره آلاف السياح عند السياحة في القاهرة.
دار الأوبرا المصرية

دار الأوبرا المصرية، أو المركز الثقافي القومي يعتبر من الاماكن السياحية المفضلة في القاهرة. يحتوي مبنى الأوبرا على العديد من المراكز الثقافية والترفيهية والمتاحف والاعمال الفنية لا تفوت زيارته عند الرحلات إلى القاهرة.
مجمع سيتي ستارز
مجمع سيتي ستارز هو من أبرز وجهات التسوق في مدينة القاهرة. وهو أحد أكبر مراكز التسوق في المدينة حيث يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي تتبع أشهر الماركات العالمية في مجال الملابس والازياء بالإضافة إلى اماكن ترفيهية للأطفال وهايبر ماركت سبينيز الشهير. احجز  رحلات الطيران إلى القاهرة وقم بالتسوق حسب رغباتك.
قلعة صلاح الدين الايوبي

من أفخم القلاع الحربية في العصور الوسطى، هي من أبرز المناطق السياحية في القاهرة. يحيط بهذه القلعة العديد من من أشهر المعالم المعمارية في المدينة بالإضافة الى المناظر الطبيعية. احجز رحلات طيران إلى القاهرة لزيارة هذه القلعة التاريخية.
متاحف مدينة القاهرة
تشتهر مدينة القاهرة باحتضانها العديد من المتاحف التاريخية ومن أشهر هذه المتاحف هو المتحف المصري الذي يعد من اقدم المتاحف في العالم. يتميز المتحف بترتيبه المنظم حسب التاريخ للمعروضات. وكذلك المتحف القبطي في القاهرة الذي يعتبر من أفضل المناطق السياحية في القاهرة. يبلغ عدد المقتنيات بالمتحف القبطي حوالي 16000 مقتنى، ويعد المتحف القبطي أكبر متاحف في العالم لآثار مصر من المرحلة القبطية.
حديقة الأزهر

حديقة الأزهر هي إحدى أضخم حدائق القاهرة الكبرى وواحدة من أكبر وأجمل الملاهي. ويطلق على حديقة الازهر بأنها جنة في قلب العاصمة المصرية لأنها تقع في قلب مدينة القاهرة القديمة والتاريخية وتتمتع الحديقة بمناظر رائعة حيث تطل على مدينة القاهرة من كل الجوانب. قم بحجز  طيران إلى القاهرة واستمتع بمشاهد هذه الحديقة.
جامع محمد علي
جامع محمد علي هو مسجد مبني على الطراز العثماني في مدينة القاهرة. ويعتبر من اكثر الجوامع زيارةً من الاماكن السياحية في القاهرة.
ونحن فى صدد الحديث عن القاهرة نوفر لك أفضل المسارت الدولية المسافرة الى مدينة القاهرة
رحلات طيران من جدة الى القاهرة
رحلات طيران من الرياض الى القاهرة
رحلات طيران من ابوظبي الى القاهرة
رحلات طيران من دبي الى القاهرة
رحلات طيران من العين الى القاهرة
رحلات طيران من الشارقة الى القاهرة
رحلات طيران من الكويت الى القاهرة
رحلات طيران عمان الى القاهرة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدينة مسقط تحفة المدائن العربية

طيران ناس يستقبل الحجاج بأكبر طائرة ركاب في العالم A380

إنطلاق رحلة طيران بيجاسوس إلى أبو ظبي