طيران ناس يستقبل الحجاج بأكبر طائرة ركاب في العالم A380


أعلنت شركة طيران ناس، الناقلة الوطنية السعودية ‏منخفضة التكلفة، عن تشغليها لأكبر طائرة ركاب في العالم من طراز "آيرباصA 380" كأول مشغل سعودي لها، حيث تعمل على استقبال حجاج من 17 دولة يصل عددهم الى ما يقارب ٢٠٠ ألف حاج، وتقديم أفضل الخدمات لهم، منذ الوصول إلى المغادرة. 

وكانت طيران ناس قد استقبلت مؤخراً من العاصمة الماليزية كوالالمبور أولى رحلات الحجاج الماليزيين لموسم حج العام 1440 هـ/2019م في مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة. 
وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع خطة طيران ناس لتأمين أفضل الخدمات للمعتمرين والحجاج، امتدادا لجهود المملكة في العناية بضيوف حجاج بيت الله الحرام. 


ونوه المهنا إلى استئجار طيران ناس 13 طائرة من ذوات الجسم العريض والسعة المقعدية الكبيرة من طرازات مختلفة، تشمل طائرات A380 وB747 وB767 وللمرة الأولى طائرات من نوع A330neo، إلى جانب نقل الحجاج والزوّار على أسطولها من الطائرات الحديثة من طراز آيرباص 320 وفق الرحلات المجدولة. كذلك، سيستفيد الحجاج القادمون على متن هذه الرحلات من مبادرة "طريق مكة"، وهي مبادرة تهدف إلى إنهاء إجراءات جوازات الحجاج في بلدهم ما يقلّص وقت انتظارهم عند منصات الجوازات في المملكة، بحيث تصبح رحلتهم كرحلة داخلية، وذلك حرصاً من حكومة خادم الحرمين الشريفين على راحة الحجاج والتيّسير عليهم.


يذكر أن طيران ناس وقعت مؤخرا مذكرة تفاهم مع شركة ايرباص لشراء عدد 20 طائرة من نوعي ‪A321XLR و A321LR ذات المدى التشغيلي الطويل والغير مسبوق والذي يصل إلى 8,700 كيلو متر بمدى تحليق يصل الى 11 ساعة إضافة إلى كفاءتها التشغيلية واستهلاكها للوقود بشكل أقل بنسبة 30% مقارنة للجيل السابق المنافس لها، للاستفادة منها بشكل أكبر في المواسم الدينية كالحج والعمرة لتحقيق خطة طيران ناس في استهداف 5 ملايين معتمر وامتدادا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 في زيادة أعداد المعتمرين 2030 إلى نحو 30 مليون معتمر.



 وفى تصريح للرئيس التنفيذي لطيران ناس الأستاذ بندر المهنا، أعرب فيه عن اعتزاز الشركة بخدمة ضيوف الرحمن، مؤكداً سعي الشركة المتواصل إلى توفير كل التسهيلات لهم ليصلوا إلى المملكة العربية السعودية من دون مشقّة وزيارة الأراضي المقدسة، تماشياً مع توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين لرعاية حجاج بيت الله الحرام وضمان سلامتهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدينة الكويت الجميلة وأبرز معالمها السياحية الرائعة

إنطلاق رحلة طيران بيجاسوس إلى أبو ظبي