مدينة الكويت الجميلة وأبرز معالمها السياحية الرائعة




مدينة الكويت هي عاصمة دولة الكويت، تقع على ساحل الخليج العربي في الجزء الجنوبي من جون الكويت. وتتألف المدينة من أربعة مناطق هي شرق وجبلة والمرقاب ودسمان.

بعض من أبرز المعالم السياحية في مدينة الكويت
تضم مدينة الكويت العديد من المباني الضخمة ومراكز التسوق والمباني الرسمية للدولة وقصور الحكم والمعالم السياحية الجميلة مثل
·         برج التحرير
برج التحرير يرمز لتحرير الكويت، وهو ثاني أطول مبنى بالكويت، شرع فى بناؤه قبل حرب العراق والكويت في 2 أغسطس 1990، واستُأنف بعد التحرير، وهو واحد من أطول أبراج الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم، حيث يبلغ طوله 372 م وهو أطول من برج إيفل بإرتفاع 40م .
·         أبراج الكويت
تعتبر من أهم وأشهر المعالم السياحية في دولة الكويت، كما تمثل رمز حضارتها ونهضتها العمرانية والاقتصادية التي واكبتها مما جعل هذا الرمز يقف شامخا على البوابة الشمالية للخليج العربي. تعود فكرة إنشاء أبراج الكويت إلى الشيخ جابر الأحمد الصباح عندما احتاجت وزارة الكهرباء والماء بناء خزانات ضخمه بديلة عن الخزانات الحديدية القديمة.
·         قصر السيف
قصر السيف هو قصر الحكم في الكويت، وقد أخذ بناء قصر السيف الطابع المعماري الإسلامي نظرا لاستخدام الأقواس والزخارف الإسلامية، إضافة إلى لمسات من التراث الكويتي القديم، وقد استخدمت في بنائه المواد الأولية البسيطة من الطين وحجر البحر والأخشاب والمعادن. ويعتبر القصر الآن المقر الرسمي للأمير وولي العهد ومجلس الوزراء.
·    قصر خزعل 
هو قصر في مدينة الكويت بناه في عام 1916 الشيخ خزعل الكعبي أمير المحمرة بعد أن أهداه الشيخ مبارك الصباح قطعة أرفض فضاء في منطقة دسمان.واستملك القصر في الثلاثينيات من القرن الماضي أحمد محمد الغانم، كما قام الشيخ عبدالله الجابر الصباح بشراء ديوان الشيخ خزعل.أقيم في القصر أول متحف في تاريخ الكويتعام 1957، وفي عام 2008 قام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب باستملاك القصر بغرض تجديده. تميز القصر بالطراز الفارسي مما جعله مميزاً مقارنة بالبناء الكويتي البسيط. كان القصر ذو طابقين، وبني في كل ركن من أركانه الأربعة برج دائري.
·         شارع الخليج العربي 
شارع الخليج العربي طريق ساحلي على بحر الخليج العربي يعد من أشهر طرق السياحية في دولة الكويت. ويربط الطريق ما بين العاصمة الكويتية ومدينة السالمية. حيث يبدأ من مؤسسة البترول الكويتية - وزارة النفط في مدينة الكويت حتى نهاية التقاطع عند المركز العلمي في منطقة السالمية.
يطل شارع الخليج على العديد من معالم الكويت منهاقصر دسمان، قصر السيف، مجلس الأمة، أبراج الكويت، سوق شرق، مارينا مول، المركز العلمي، المنتزه المائي أكوابارك، الجزيرة الخضراء، السفارة البريطانية والإسبانية والسويسرية وعدة سفارات أخرى.
ويطل شارع الخليج أيضا على عدة مطاعم مشهورة منها : فرايديز، تشيليز، سلايدر، ابل بيز، مطعم برج الحمام.
كما يطل أيضا على أكبر مسجد في الكويت وهو المسجد الكبير.
·         المسجد الكبير
صمم المسجد الدكتور محمد مكية واختار تصميمه وفق الطراز الأندلسي الفاخر، وتبلغ مساحة المسجد ٤٥ ألف متر مربع، منها ٢٥ ألف متر مربع مبنية، و٢٠ ألف متر مربع مكشوفة تشكل حدائق وممرات المسجد الخارجية. يعد أكبر مسجد في دولة الكويت حيث أنه يصلي في المسجد في ساحات المسجد في ليلة ٢٧ من رمضان حوالي ١٧٠،٠٠٠ شخص. ويتكون المسجد الكبير من أجزاء عديدة تؤدي دورها بتناسق، فهي من جهة مجموعة لا تكاد توجد في مسجد آخر إلا في النادر من مساجد العالم، كما أنها من جهة أخرى تمثل عدة مدارس معمارية قديمة أصيلة وحديثة مبدعة، مع تميزها ببعض اللمسات المحلية.
·         مكتبة الكويت الوطنية
تأسست مكتبة الكويت الوطنية في 1923 بجهد عدد من أدباء الكويت. كان اسمها المكتبة الأهلية والتي تلقت مجموعات من مكتبة الجمعية الخيرية الكويتية التي أنشئت في1913.  تقع المكتبة الحالية في شارع الخليج العربي.
صدر المرسوم السامي رقم 52 اعام 1994 بإنشاء مكتبة الكويت الوطنية وأناط بها مسؤولية جمع وتنظيم وحفظ وتوثيق التراث الوطني والإنتاج الفكري والثقافي في دولة الكويت.
تم اختيار الكويت لتكون عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016  إلى جانب مدينتين هما ماليه في (المالديف) وفريتاون في  )سيراليون(
يمكن الآن ان تقوم برحلة طيران الى الكويت بأفضل الأسعار والتمتع بأفضل العروض والتخفيضات وإليك افضل المسارات الي الكويت من أبرز المدن العربية
مع تمنياتنا لكم بالمزيد من المتعة والتشويق فى رحلات سفركم عبر بلدانا العربية الجميلة 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طيران ناس يستقبل الحجاج بأكبر طائرة ركاب في العالم A380

إنطلاق رحلة طيران بيجاسوس إلى أبو ظبي