مدينة بيروت زهرة الطبيعة الخلابة


مدينة بيروت
بيروت هي من أكبر المدن القديمة والعريقة في لبنان وهي عاصمتها الرسمية، والمدينة معروفة بارتفاع نسبة نموها الاقتصادي، والحياة الثقافية، والصحافة والمسارح والحياة الليلية، والحانات والتي جعلتها مركزًا للجذب السياحي. لذلك خطط رحلتك إلى مدينة بيروت واستمتع بزيارة العديد من الأماكن وسافر مع أصدقائك في عطلة أسبوعية حيث أن المدينة هي من أهم الوجهات السياحية في العالم للزائرين.
تشرفت مدينة بيروت باستقبال الدورة السنوية ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، وكذلك دورة الألعاب العربية وتسمى المدينة فيما يتعلق بمجال المحاسبات والإعلان، والخدمات المصرفية والمالية والقانون ببيت العالم عن طريق شبكة الأبحاث لمدن العولمة.

أماكن يجب عليك زيارتها في بيروت أثناء الرحلة

تحظى بيروت بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية والمسارح ومعارض الفنون والمتاحف المميزة وفيما يلي سوف نذكر بعضًا من معالمها والتي لا يجب نسيان زيارتها أثناء السفر إلى بيروت:



صخرة الروشة:
صخرة الروشة عبارة عن صخرة مميّزة مكونة من صخرتين هائلتين في حجمهما والصخرة مجوفة من الداخل وهي واحدة من المعالم السياحية الرئيسية في لبنان، التي تستقطب السيّاح خصوصاً للاستمتاع برؤيتها ومشاهدتها عن قرب وسميت بهذا الاسم نسبة للكلمة الفرنسية "روشيه" والتي تعني "الصخرة". ظهرت صخرة الروشة بسبب عدة زلازل قوية ضربت بحر بيروت الغربي.



تمثال الشهداء:
ساحة الشهداء تقع في وسط بيروت وهي أشهر الساحات في بيروت وهي عبارة عن نصب تذكاري لتخليد ذكرى الشهداء اللبنانيين الذين شنقهم الأتراك بتهمة التآمر على الدولة العثمانية والتعامل مع أعدائها، وهي نفس الساحة التي يوجد بها التمثال اليوم، وكانوا ما يقرب من ١٦ شخصاً. تم شنقهم على يد القائد العام للجيش الرابع العثماني جمال باشا السفاح بتاريخ ٦ مايو ١٩١٦. تمثال الشهداء القديم وهو كناية عن امرأتين جالستين، تتميز واحدة منهما بالصليب المحفور على عنقها والثانية بجملة "لا إله إلا الله" في المكان نفسه.

قصر سرسق:
احجز تذكرة طيران الى بيروت وتمتع بمشاهدة قصر سرسق ,هو قصر أثري لبناني يدعى أيضًا بمتحف سرسق، ويعرض مجموعة من قطع وأعمال فنية إسلامية، وأدبية لعدد من الفنانين العالميين واللبنانيين ويحتوي المتحف على 5000 قطعة فنية من لوحات وتماثيل ومنحوتات وأيقونات تعود للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادي. قصر سرسق بناه نقولا سرسق في عام 1912 يقع على هضبة حي الأشرفية في مدينة بيروت العاصمة اللبنانية. وهب صاحبه القصر بعد وفاته في عام 1952 إلى بلدية مدينة بيروت، على أن يتحوّل متحفاً للفنون الحديثة والمعاصرة كما ذكر في وصيّته، وفي سنة 1961 بدأ يستقبل السياح من جميع العالم.

مسجد محمد الأمين:

هو أكبر مسجد في بيروت ولبنان، ويعرف أيضاً باسم مسجد خاتم الأنبياء وهو من أهم المعالم الثقافية والدينية وقد بناه رفيق الحريري رئيس الوزراء السابق، وبٌني المسجد فوق مساحة كبيرة جداً تتعدى عشرة آلاف متر مربع، وتم طلاء قبابه باللون الأزرق، ويحتوي المسجد على أربع مآذن ضخمة يمكن رؤيتها من جميع مناطق بيروت. كما هو الحال في جميع المساجد ذات النمط العمراني العثماني.ويلفت الأنظار برخامه الأبيض وإضاءاته الذهبية، والنقوش ذات تصاميم عربية وإسلامية.
ونحن في أطار تشجيعنا لكم على زيارة مدينة بيروت الجميلة نقم لكم المسارات الأكثر شهرة سفرا الى بيروت بأرخص الأسعار:




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدينة مسقط تحفة المدائن العربية

طيران ناس يستقبل الحجاج بأكبر طائرة ركاب في العالم A380

إنطلاق رحلة طيران بيجاسوس إلى أبو ظبي