مدينة مانيلا المبهرة

مدينة مانيلا
تعتبر مدينة مانيلا مدينة سياحية مزدهرة وتسمى كذلك "مترو مانيلا"، وسميت قبل ذلك بـ"أمان الله" وتتميز مدينة مانيلا بالمنتزهات والحدائق وتعد من المراكز الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتعليمية والتجارية الهامة ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الممتعة والفخمة والمطاعم الرائعة، ويعتبر ميناء مانيلا من الموانئ المهمة على الخارطة العالمية فهو من الموانئ الدولية الرئيسية. استمتع بتجربة سفر لا مثيل لها عن حجزك لرحلة طيران إلى مانيلا، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بزيارة الحدائق ومتحف الفلبين والجامعات والقصور والنصب التذكاري وساحة سان لويس والملاعب الرياضية

من أهم معالم المدينة التي يجب زيارتها اثناء قيامك برحلة طيران إلى مانيلا

تعتبر مانيلا واحدة من أهم المقاصد السياحية ومصادر الجذب السياحي في العالم. وسوف نذكر فيما يلي بعضًا من معالمها الخلابة التي يمكن للمسافرين زيارتها عند التخطيط لزيارة مانيلا والتي لا ينبغي تفويتها من قبل السائحين المحليين أو الأجانب الذين يسافرون إلى مانيلا. التقط عدد من الصور والفيديوهات، وشارك تجربتك من حيث الأسعار والأجواء الموجودة.


حديقة ريزال

ريزال بارك هي حديقة عامة حضرية وتاريخية وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في مانيلا وهي من أكبر الحدائق الترفيهية في آسيا ومن الأماكن المفضلة للكثير من الزوار، فهي تتميز بأرضها العشبية وأشجارها الخضراء وحدائقها المخصصة للتنزه والتأمل، بالإضافة إلى النافورة الموسيقية الراقصة، وتعتبر الحديقة أيضًا منأى عن المناطق المليئة بالضجيج والتلوث في المدينة، وتضم رفات البطل القومي الأكثر شهرة في الفلبين الدكتور خوسيه ريزال، وأطول سارية علم في الفلبين ، والتي تقع أمام نصب ريزال، وتعتبر سارية علم الاستقلال هي نقطة الصفر للإنتقال لأي موقع في الفلبين، والتمثال العملاق لابو لابو من أقدم التماثيل.
خليج مانيلا

يسمى أيضًا "باي ووك" وهو عبارة عن ممشى بمحاذاة البحر وهو مكان جيد ومثالي لمشاهدة غروب الشمس والتقاط الصور التذكارية، ويمتد خليج بحر الصين الجنوبي إلى جنوب غرب جزيرة لوزون ويعتبر واحدًا من الموانئ الكبرى في العالم ومن أفضل المواقع لمشاهدة غروب الشمس كما يوجد به حديقة وممر ممتد على طول خليج مانيلا يمكنك من الاسترخاء ومشاهدة من يمارسون رياضة المشي والمتفرّجين في الصباح وصيد السمك أيضًا. ويقع خليج مانيلا داخل منطقة روكساس بوليفارد داخل العاصمة الفلبينية مانيلا وقد تم تطوير هذا الممشى السياحي وطلاء واجهاته وتجديده حتى يتيح للراغبين في التنزه على هذا الممشى الاستمتاع بإطلالات جذابة وقضاء وقت ممتع مع الاستماع للموسيقى الحية وبعض العروض الترفيهية الجذابة.
حدائق مانيلا للنبات والحيوان

حديقة مانيلا للنبات والحيوان واحدة من المراكز التعليمية والطبيعية التي يمكنكم اصطحاب أطفالكم إليها للاستمتاع وحضور أحد عروض الفيلة الجميلة والتمتع برؤية هذا الحيوان اللطيف بالإضافة إلى "بيت الزواحف" وحظائر فرس النهر والحمار الوحشي وغيرها الكثير. وحديقة حيوانات مانيلا من أحد أهم المعالم في مانيلا أو كما يطق عليها رسمياً "حديقة مانيلا للحيوانات والأشجار". وتحتوي على طيور فريدة من نوعها مثل البجع المُلون، ويوجد بها مناطق أخرى مخصصة للنمور البنغالية والتماسيح الفلبينية.
الأماكن السياحية الاخرى
شلالات باجسانجان
قلعة سانتياغو
بحيرة تال
رأس الأسد
مركز الفلبين الثقافي
جامعة سانتو توماس
قصر مالاكانيان
باكو بارك
مجمع مول أوف آسيا التجاري
متحف مانيلا

والآن نقدم لك أفضل الوجهات فى الشرق الأوسط سفرا الى مانيلا :

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدينة مسقط تحفة المدائن العربية

طيران ناس يستقبل الحجاج بأكبر طائرة ركاب في العالم A380

إنطلاق رحلة طيران بيجاسوس إلى أبو ظبي