الشارقة – عاصمة الثقافية العربية




إذا كنت من محبي الثقافة والتاريخ، فلما لا تخطط لقضاء عطلتك في الشارقة "عاصمة الثقافة العربية والإسلامية"؟ تحتل الثقافة مرتبة عالية في الشارقة حيث تحتضن العديد من المتاحف والمواقع الأثرية وتُجري عددًا كبيرًا من المهرجانات التراثية. وتتميز الشارقة بتاريخها العريق وثقافتها الغنية بالإضافة إلى المعالم مثل حديقة المنتزه والمتاحف وواجهة المجاز المائية. واليوم تعد الشارقة من الوجهات المشهورة وتعتبر وجهة مفضلة لقضاء العطلات مع العائلة. يمكنك استكشاف كل ما ترغب من المتعة والترفيه والتاريخ والثقافة والتسوق. بادر بأجراء حجز رحلة طيران إلى الشارقة لاستكشاف جمالها المخفي وثقافتها.
تقدم الشارقة الكثير من المعالم الثقافية والتاريخية والمهرجانات والأحداث والشواطئ والمطاعم ومراكز التسوق، وما إلى ذلك من الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها وتجربتها في مدينة الشارقة. وسنذكر هنا بعض أهم الأماكن السياحية في الشارقة:
متحف الشارقة للحضارة الإسلامية:
متحف الشارقة للحضارة الإسلامية هو مكان جميل للانغماس في الثقافة العربية والإسلامية. يعرض المتحف عددًا كبيرًا من المخطوطات العلمية والدينية وكذلك مجموعة من الفنون الإسلامية والحرف اليدوية. يتميز المتحف بتصميمه الإسلامي الرائع وبه مقهى فاخر يمكن للزوار الجلوس فيه.
متحف الشارقة للفنون:
متحف الشارقة للفنون هو أكبر متحف في الإمارات العربية المتحدة ويعرض بعضًا من أهم الأعمال الفنية العربية التي يعود تاريخها إلى الرسامين من القرن الثامن عشر الذين زاروا الشرق الأوسط وأصبحوا مفتونين بالبيئة الطبيعية والهندسة المعمارية والثقافة. يتألف القسم المعاصر من أكثر 300 عملًا للفنانين المحلين والعرب والأجانب. إذا كنت من محبي الفن، فهذا واحدًا من أفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها.
قناة القصباء:
هذه الواجهة البحرية تعتبر أفضل وجهة ليلية في الشارقة وتتميز بمناظرها الطبيعية الجذابة. تحتضن القصباء كثيرًا من المقاهي والمطاعم الفخمة. ومن أفضل الوجهات بها هي عجلة عين الإمارات. احجز رحلة طيران إلى الشارقة للاستمتاع بهذه العجلة الكبيرة مع فرصة الاستمتاع بالمناظر الأخاذة للمدينة.
أكواريوم الشارقة:
هى وجهة مذهلة يفضلها السياح عند السفر الى الشارقة، حيث تعتبر مدينة مائية وتحتوي على عدد كبير من الأسماك والحيوانات البحرية المتنوعة. وهي مكان رائع للغاية ويمكنك اصطحاب أطفالك هناك حيث يمكنهم الاستمتاع وقضاء وقت ممتع بدون قلق. بادر بحجز رحلة طيران إلى الشارقة كي يستمتع أطفالك بمناظرها الخلابة.
سفاري صحراء الشارقة:
هل تحب أجواء السفاري؟ استكشف سفاري صحراء الشارقة على الكثبان الرملية، واقم حفلات الشواء وتناول عشائك تحت ضوء النجوم في قلب الصحراء. خطط للقيام برحلة طيران إلى الشارقة واستمتع بهذه المغامرة الرائعة.
جولة بالمنطاد:
أنشطة رائعة لابد من تجربتها في الشارقة هي المنطاد الذي يعمل من الخامسة صباحًا ويحلق لمدة ساعة تقريبًا. قم بحجز رحلتك إلى الشارقة واستكشف المدينة من جوّ السماء. وعند هبوط المنطاد، تُقدم إليك مشروبات باردة وشهادة شخصية تشهد قيامك بهذه المغامرة.

المناخ في الشارقة: المناخ في مدينة الشارقة حار جاف في أغلب أيام السنة، وأفضل الوقت لزيارتها هو فصل الشتاء عندما تنخفض درجات الحرارة ويصبح الأمر أسهل للإستمتاع بمعالم المدينة.
وسائل النقل في الشارقة:
تمتلك الشارقة أفضل وسائل النقل من الحافلات الحديثة والمجهزة بأفضل مستوى بأسعار بسيطة. ويمكنك أيضًا تأجير سيارة من مكاتبها الموجودة في المطار.
حسنًا، كثير من شركات الطيران تسيّر رحلاتها إلى الشارقة. احجز رحلتك إلى الشارقة من خلال موقع رحلات واستمتع بأسعار منخفضة، حيث تعتبر شركة رحلات هي شركة السفر الرائدة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط والتي تقدم عروضًا خاصة وامكانية استرداد النقود على مدار السنة للتأكد من تسهيل عملية السفر حول العالم. احجز رحلتك مع موقع رحلات واستمتع بمناظر العالم بأسعار معقولة وإليك أكثر وجهات السفر الى الشارقة بأفضل الأسعار

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدينة مسقط تحفة المدائن العربية

طيران ناس يستقبل الحجاج بأكبر طائرة ركاب في العالم A380

إنطلاق رحلة طيران بيجاسوس إلى أبو ظبي